إدارة التأهيل والتدريبالدورات التدريبية وورش العملالمعهد العالي للقضاء

المعهد العالي لِلقضَاء يَستضِيف ندوة علمية بالشراكة مع مركز البحوث والاستشارات والتدريب بكلية القانون جامعة طرابلس، والموسومة بعنوان: ( تشريعات الحدود في ليبيا خلال نصف قرن ) .

الخميس 28 ديسمبر 2023 م .

اِسْتضَاف المعْهد العالي لِلقضَاء اليوم الخميس 28 نوفمبر 2023 م ندوة علمية بالشراكة مع مركز البحوث والاستشارات والتدريب بكلية القانون جامعة طرابلس، حَول موضوع ( تشريعات الحدود في ليبيا خلال نصف قرن ) .

حيثُ قدمت خلالها العديد من الورقات العلمية القيّمة، ركزت على تقييم موضوعي للتشريعات المتعلقة بجرائم الحدود من حيث القصور الذي اعترى نصوصها وصعوبة تطبيقها من الناحية الواقعية.

هذا وقد حضر السيد مدير عام المعهد العالي للقضاء الدكتور/ المختار عمر اشنان، فعاليات هذه الندوة، رفقة وكيل الشؤون العلمية بكلية القانون جامعة طرابلس ، ورئيس مركز البحوث والاستشارات بكلية القانون جامعة طرابلس ، وَعدَد مِن السادة المستشارين بالمحكمة العليا والمحامين والْحقوقيِّين، وعدد من السادة أعضاء هيئة التدريس بكلية القانون جامعة المرقب وجامعة بنغادي والجامعة الاسمرية الاسلامية زليتن والجامعة الاسمرية فرع سبها.

وتَميزَ هذا اللقاء بعرض قيّم لنخب وطنية لها خبرات علمية وعملية مشهودة في مجالات القانون والقضاء، تخللها مداخلات قيمة كان لها اثر كبير في إثراء النقاش والوقوف على اشكاليات عملية ذات صلة بالواقع.

وخلصتْ الورْشة لِعدَّد من التوْصيَات يمكن التأسيس عليها في اي تقييم مستقبلي قد يفضي الى اصلاح المنظومة التشريعية في إطار جُهود وطنية من الجهات ذات الاختصاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى