المعهد العالي للقضاء

عقد اجتماع تحضيري بين المعهد العالي للقضاء ومصرف ليبيا المركزي.

استقبل السيد نائب مدير المعهد العالي للقضاء، الدكتور المختار عمر اشنان، اليوم الأربعاء بمقر المعهد، بعض إدارات مصرف ليبيا المركزي لبحث سبل التعاون بين المؤسستين، وذلك بناءً على طلب من مصرف ليبيا المركزي، لأجل تدريب الكوادر القانونية.

وشارك في الاجتماع عن المصرف المركزي ؛ د. فتحي يعقوب، مدير مكتب المحافظ، والأستاذة نجوى القمودي، مدير وحدة المعلومات المالية، والسيد حمدي بن حمادي، مدير إدارة الموارد البشرية، والسيدة انتصار الشريدي، قانونية بمصرف ليبيا المركزي.

تناول اللقاء استعراض مجالات التعاون الممكنة بين المعهد العالي للقضاء ومصرف ليبيا المركزي، حيث تم التركيز على البرامج التدريبية المتخصصة التي تهدف إلى تطوير القدرات القانونية وتحسين جودة الأداء في المجالات المتعلقة بالجانب القانوني لآليات الرقابة المصرفية والمالية .

تم الاتفاق على تقديم مقترح بالاحتياجات المطلوبة لموضوعات التدريب وتحديد الفئات المستهدفة من الموظفين، والوعاء الزمني للبرامج التدريبية.

وأكد الدكتور المختار عمر اشنان على أهمية مثل هذا التعاون في رفع كفاءة الكوادر القانونية الوطنية بالمصرف المركزي.

اختتم اللقاء بأهمية استمرار التواصل والتنسيق بين المؤسستين لضمان تنفيذ البرامج التدريبية المقترحة بالشكل الأمثل، وبما يحقق الأهداف المرجوة ويسهم في تطوير التشريعات المصرفية ذات العلاقة ؛ وفي الختام، تخللت الزيارة جولة في قاعات ومرافق المعهد.

قسم الإعلام بالمعهد العالي للقضاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى