إدارة التأهيل والتدريبالرئيسيةالمعهد العالي للقضاء

مدير عام المعهد العالي للقضاء يعقد اجتماعاً مع رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات.

يوم الاحد ، الموافق 02 يونيو 2024م

عقد مدير عام المعهد العالي للقضاء، الدكتور ضياء الدين المختار خماج، اليوم الأحد، بمقر المعهد، اجتماعاً مع الدكتور عماد السائح، رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، بحضور الدكتور المختار عمر أشنان، نائب مدير عام المعهد العالي للقضاء، والأستاذ الصديق محمد أبو شهيوة، مدير إدارة التدريب والتأهيل والأستاذة إيمان عبدالمجيد الغدامسي ، كما حضر عن المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الأستاذة آلاء الشيباني، المستشار القانوني بالمفوضية.

خصص هذا الاجتماع لمناقشة أوجه العمل المشترك بين الطرفين في مجال تبادل الخبرات وتدريب أعضاء الهيئات القضائية على أسس ومبادئ الطعون الانتخابية والجرائم الانتخابية وغيرها من الجوانب ذات العلاقة بالانتخابات.

خلص الاجتماع، كمرحلة أولى، إلى اختيار عدد من أعضاء هيئة التدريس وأعضاء الهيئات القضائية لتدريبهم وإعدادهم ليكونوا مدربين دائمين يتولون مهمة تدريب السادة القضاة وغيرهم من أعضاء الهيئات القضائية وأعوان القضاء ممن لهم صلة بالمنازعات الانتخابية، بهدف توطين التدريب في الداخل.

كما خلص الاجتماع إلى تشكيل لجان مشتركة مهمتها إعداد مناهج معتمدة في مجال التشريعات الانتخابية، وتم الاتفاق على إعداد مشروع مذكرة تفاهم لتنظيم آليات أوجه العمل المشترك في أسرع وقت ممكن.

وفي نهاية الاجتماع، تم الاتفاق على موعد قريب لتوقيع الاتفاق النهائي وتحديد مواعيد بدء الاجتماعات الدورية لوضع خطة عمل مشتركة لتدريب أعضاء الهيئات القضائية المعنيين بانتخابات المجالس البلدية المزمع إجراؤها قريباً، وتحديد موعد البدء في تنفيذها.

قسم الإعلام بالمعهد العالي للقضاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى