إدارة التأهيل والتدريباخبارالرئيسية

المعهد العالي للقضاء يختتم أعمال ورشتي العمل منهجية تسبيب الأحكام وإدارة ملف الدعوى التي تستهدف القضاة الجدد من مختلف مناطق ليبيا.

الخميس 25 أبريل 2024م.

بِحضور معالي السيدة وزير العدل حليمة إبراهيم عبد الرحمن والسيد مدير عام المعهد العالي للقضاء الدكتور ضياء الدين خماج والسيد نائب مدير عام المعهد العالي للقضاء الدكتور المختار عمر اشنان، والسيد وكيل إدارة التفتيش على الهيئات القضائية المستشار/ سالم برقان، وعدد من المستشارين وأعضاء هيئة التدريس والموظفين بالمعهد.

اختتمت اليوم أعمال ورشتي العمل منهجية تسبيب الأحكام وإدارة ملف الدعوى والتي استهدفت عددًا من القضاة الجدد من مختلف المحاكم الابتدائية في ليبيا، وذلك بالتعاون مع إدارة التفتيش على الهيئات القضائية، حيث ألقاها نخبة من الأساتذة بالمعهد العالي للقضاء.

وقد تولى ورشتي العمل خلال الأسبوع كل من:

– المستشار/ صالح علي معتوق

– المستشار/ أحمد بشير بن موسى

– المستشار/ كمال بشير دهان

– المستشار/ علي محمد أبوراس

– الأستاذة/ أمال العمامي

وبعد أن رحب السيد مدير عام المعهد العالي للقضاء بالسادة القضاة والضيوف الكرام، تحدث عن أهمية إقامة مثل هذه الورش و استعرض برامج التدريب بالمعهد والمستهدفين بهذه الدورات في المستقبل من أعضاء الهيئات القضائية وأعوان القضاء وفق الخطة المقترحة من ادارة التّفتيش على الهيئات القضائية.

ألقت بالمناسبة وزيرة العدل كلمة نوهت فيها على ضرورة المتابعة للبرامج التدريبية وتطويرها بما يضمن وصولها لجميع أنحاء البلاد.

ثم وعلى هامش الاختتام افتتح بحضور معالي وزير العدل / حليمة إبراهيم عبد الرحمن، وحدةً للرعاية الصحية وعدد من المرافق التي تم التعاقد على تنفيذها في وقت سابق.

وفي ختام تقدم السيد مدير عام المعهد العالي للقضاء بشهادة شكر وتقدير لمعالي وزير العدل لما تفضلت به من جهود مثمرة في دعم وإنْجَاح البرامج التدريبية التي تشرف عليها وزارة العدل، كما تم تسليم شهادات على السادة القضاة المشاركين في أعمال هذه الدورة التدريبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى