إدارة التأهيل والتدريبالدورات التدريبية وورش العملالرئيسية

مدير عام المعهد العالي للقضاء يفتتح أعمال ورشتي عمل تدريب القضاة الجدد.

قام الدكتور ضياء الدين خماج، مدير عام المعهد العالي للقضاء، صباح اليوم الأحد، الموافق 21 أبريل 2024م، وبقاعة عمر المختار، بافتتاح أعمال ورشتي العمل التدريبيتين اللتين تستهدفان القضاة الجدد من مختلف مناطق ليبيا.

وتحدث السيد مدير عام المعهد، خلال كلمته الترحيبية في الجلسة الافتتاحية، مُبينًا أهمية هذه البرامج التدريبية المستمرة لأعضاء الهيئات القضائية ولكافة المهن القانونية على وجه العموم، وذلك للرفع من كفاءتهم المهنية واكتسابهم مهارات العمل ، مؤكداً بأن جميع برامج التدريب المستمر في المستقبل ستخضع للتطوير للتسهيل على المستهدفين بالتدريب والتقليل من النفقات.

ثم أكّد في كلمته على أن المعهد العالي للقضاء، ومن خلال خطته التدريبية، يعتزم بإذن ” الله ” استهداف جميع أعضاء الهيئات القضائية وأعوان القضاء بالبرامج التدريبية المتخصصة في شتى المجالات.

ثم استعرض محاور ورشة العمل المتخصصة في ” منهجية تسبيب الأحكام ” وورشة العمل المتخصصة في ” إدارة ملف الدعوى ” ، وذلك حسب المحاور والمواعيد المعتمدة في الجدول.

ثم بدأت أعمال ورش العمل، حيث تولى المستشار الأستاذ/ صالح علي معتوق إدارة ورشة العمل التدريبية في ( منهجية تسبيب الأحكام )، بينما تولى المستشار الأستاذ/ أحمد بشير بن موسى ورشة العمل التدريبية ( إدارة ملف الدعوى ) وذلك بالتعاون مع نخبة أخرى من أعضاء هيئة التدريس المتخصصين في العمل القضائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى