الدورات التدريبية وورش العمل

المعهد العالي للقضاء يعقد جلسة حوارية بحضور عدد من المستشارين ووكلاء النيابة في الجهاز القضائي وعدد من الأكاديميين من جامعتي بنغازي وطرابلس.

عُقِدَت اليوم الثلاثاء الموافق 14 مارس 2023م بمقر المعهد العالي للقضاء، جلسة حوارية بعنوان:

( قانون الإرهاب بين النص القانوني والتطبيق القضائي)

بمشاركة عدد من النُخب من مُستشارين وأكاديميين ومثقفين مهتمين بالشأن القانوني ، سواء بالحضور الشخصي أو عبر تقنية ( zoom ) وتميزت الجلسة الحوارية بمشاركة واسعة ونقاش مستفيض، تناول جملة من الموضوعات ذات الصلة بقانون الارهاب من حيث إشكالية صياغته وآليات تطبيقه.

حيثُ ناقش المشاركون مختلف التحديات التي يواجهها النظام القضائي عند التعامل مع القضايا المتعلقة بالإرهاب وتطبيق القانون في الممارسة العملية ، فضلاً عن مدى فعالية النص القانوني في معالجة القضايا المتعلقة بالإرهاب.

وشملت هذه التحديات الافتقار إلى الأدوات القانونية المناسبة لمعالجة القضايا المتعلقة بالإرهاب، فضلاً عن الصعوبات في الحصول على الأدلة في هذه القضايا.

بالإضافة إلى ذلك ، ناقش المتحدثون أهمية التعاون الدولي في التعامل مع القضايا المتعلقة بالإرهاب. وتم التأكيد على أن الحاجة إلى هذا التعاون أصبحت أكثر أهمية في ضوء التهديد العالمي المتزايد الذي يشكله الإرهاب.

أتاحت حلقة النقاش العلمية في المعهد العالي للقضاء فرصة قيّمة لمناقشة الآثار القانونية للإرهاب، والتحديات التي يواجهها القضاء عند التعامل مع مثل هذه القضايا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى